رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرّف على السيرة الذاتية للدكتور الدسوقي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الخميس)، أمراً ملكياً بتعيين الدكتور منير بن محمود الدسوقي رئيساً لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمرتبة وزير.
الدراسة حصل الدكتور منير الدسوقي على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وشهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية والحاسب الآلي، وشهادة الماجستير في الابتكار وريادة الأعمال من جامعة ماكماستر بكندا، وشهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية والحاسب الآلي من الجامعة ذاتها.
المناصب التي عمل بها وشغل الدسوقي عدداً من المناصب وهي مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والرئيس المكلف لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومستشار رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، والمشرف العام على فريق تأسيسها. ووكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتخطيط والتطوير، وكبير مستشاري معالي الوزير أحمد بن عقيل الخطيب أثناء مراحل تأسيس قطاعات الصناعات العسكرية والترفيه وجودة الحياة وغيرها. وعمل مشرفاً على معهد علم المواد وعلى المركز الوطني للتقنيات المتناهية الصغر (النانو) في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، إلى جانب عدة مشاريع للتعاون الدولي المشترك والتي شملت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وسويسرا وكندا والصين وجنوب أفريقيا ومصر وغيرها. كما كان أستاذاً زائراً ومتعاوناً في جامعات أمريكية في جامعة كاليفورنيا سانتا باربرا، وأخرى كندية كجامعتي تورنتو وماكماستر، ورئيساً وعضواً في العديد من اللجان الوطنية، منها رئاسته للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الرقمي، والرئيس المشارك لفريق عمل الاقتصاد الرقمي في مجموعة العشرين ضمن رئاسة المملكة 2020.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up